27 مايو 2012

منظمة حقوق الانسان تدين الانتهاكات في السعودية


جنيف  26-5-2012- دان مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في جنيف خلال اجتماع له امس الجمعة انتهاكات النظام السعودي لحقوق الانسان.


وقد حضر الاجتماع ممثلون عن منظمات غير حكومية عربية ودولية الا ان وفد المعارضة السعودية لم يتمكن من حضور الاجتماع لاعتقال بعض اعضائه ومنع الاخر من السفر.
وقال نوري شيخموس الناشط في مجال حقوق الانسان  ان غياب اعضاء الوفد السعودي بطبيعة الحال كان للاسف خسارة كبيرة لهذا الاجتماع لانهم منعوا من السفر في اللحظات الاخيرة منهم من اعتقل ومنهم ارجع من المطار مباشرة .
ولم تنل اجراءات الامن السعودي من عزيمة الموجودين للبحث عن الانتهاكات في السعودية التي لاتزال ترفض حتى اليوم التوقيع على المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان .
وقال ماجد حبو عضو اللجنة العربية لحقوق الانسان  من المهم جدا ان نقول ان هذه المبادرة رمزيتها  اهم وهي تسليط الضوء  من خلال مجلس حقوق الانسان على السعودية  ونتمنى ان هذا الامر يفتح الباب قليلا ويعطي فرصة للنشطاء الحقوقيين السعوديين الموجودين في الداخل بان يتمكنوا من ايصال صوتهم .
واستمرت الجلسة وسط مشاركة لافتة من شخصيات بارزة بما فيها المعارضة البحرينية ومنظمات اهلية من المغرب العربي مما اضفى بعدا عربيا شاملا على النقاش .
وقالت بديعة الراضي عضو جمعية البحر المتوسط لحقوق الانسان في تصريح للعالم ان طرح مسالة حقوق الانسان في السعودية هي مسالة اساسية وينبغي طرحها بجدية ليس فقط من الفضاء الداخلي السعودي بل كذلك من الفضاء العربي ككل .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق