15 مايو 2012

ناشط: كونفدرالية البحرين مؤامرة سعودية للامتداد بالمنطقة


بيروت  13-5-2012 اعتبر الناشط السياسي البحريني حسن عبد النبي ان النظامين السعودي والبحريني يعيشون حالة من عدم الشرعية الشعبية ولهذا يسعون للاتحاد، مفندا المزاعم بان الاتحاد سوف يحل مشاكل السكن والفقر والبطالة بالدولتين، ومحذرا من خطة سعودية للامتداد في المنطقة.


وقال عبد النبي  ان سعي النظامين البحريني والسعودي اجراء اتحاد او كونفدرالية بحرينية هو محاولة للهروب من المشكلة القائمة ولكنه يعتبر هروب الى مشكلة اكبر، اليوم النظامان السعودي والبحريني يعيشان ازمة داخلية وحالة من عدم الشرعية الشعبية، وعدم القبول المجتمعي لهذين النظامين.
واضاف: يعتقد النظامان البحريني والسعودي من خلال الاتحاد انهم ربما يستطيعان الهروب من المشكلة الكبيرة في البحرين وابتلاع الثورة الشعبية التي لازالت قائمة ومتواصلة منذ عام ونصف وكبح الصمود الاسطوري لشعب البحرين وهو يدافع عن حريته وكرامته وعزته.
وبين عبد النبي ان النظامين السعودي والبحريني لا يعيران النداءات والمطالب الشعبية اي اهمية، معتبرا ان النظام السعودي الان هو محرج امام العالم خاصة بعدما دخل الى البحرين بقواته وبما يسمى بدرع الجزيرة وقام بالاعتقالات وهدم دور العبادة وقام بالممارسات البشعة والانتهكات لحقوق الانسان.
واوضح ان هناك خطة سعودية للامتداد في المنطقة يراد من البحرين بهذه الخطة ان تكون هي المعبر والجسر الذي يسير به النظام السعودي للتمدد بالمنطقة، مؤكدا ان آل خليفة لا يملكون الشرعية ولا التخويل من اجل يهبوا ارض البحرين للسعودية.
وتابع عبد النبي: عندما صوت الشعب البحريني في عام 1971 لكي تكون البحرين مستقلة فانه اليوم لن يصوت لآل خليفة من اجل ان يهبوا الارض للسعودية، خاصة وان هذا النظام غير شرعي ولا يملك البرلمان ولا مجلس الشورى، بل لا يحق للنظام الخليفي ان يفاوض على خيار الاتحاد او الكونفدرالية.
وفند هذا الناشط السياسي ادعاءات النظامين السعودي والبحريني بان الاتحاد سوف يحل مشكلة السكن والفقر والحرمان والبطالة في هاتين الدولتين، لافتا الى ان وضع الاتحاد يراد منه تطبيق خطة امنية بوليسية للحفاظ على الدكتاتوريتين في هذين البلدين، ومن اجل امتداد المؤامرة السعودية بالمنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق