7 مايو 2012

استقبال بالـ«جزم» في المطار.. وتويتر يعد قائمة سوداء للوفد المصري بالسعودية


ذكرت صحيفة الدستور المصرية أن انتقادات حادة صدرت من نشطاء «تويتر» و «فيسبوك» ردا على زيارة وفد مصري للسعودية لاحتواء الأزمة بين البلدين وذلك بعد أن أغلق نظام آل سعود أبواب سفارته بالقاهرة إغلاق قنصلياته أيضا بعد عدد من المظاهرات بالقاهرة والسويس ضد حبس المحامي المصري أحمد الجيزاوي واتهامه في أول الأمر بسب الذات الملكية ثم يتم تحويل القضية إلى محاولة إدخال حبوب مخدرة إلى المملكة.
الوفد ضم عدد بارز من الشخصيات المصريةعلى رأسهم سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب وأحمد فهمي رئيس مجلس الشورى ، كما ضم عددا من رؤساء الأحزاب من ضمنهم رؤساء أحزاب " النور, والوفد، وغد الثورة" والنائب مصطفى بكري والشيخ محمد حسان ونيافة الانبا مرقس ممثلاً عن الكنيسة المصرية، كما ضم أبوالعز الحريري النائب بمجلس الشهب والمرشح للرئاسة, وعددا من الفنانين منهم محمد صبحي ومحمود عبد العزيز وهاني شاكر.. وآخرين
قائمة طويلة جعلت عددا من النشطاء على الـ«فيسبوك» يقيمون دعوة لاستقبال الوفد عند عودته في المطار مع رفع «الجزم القديمة» على حد تعبير النشطاء، ووصفوهم بـ«مبعوثي مبارك وليس حتى المشير».
وعلى تويتر أعد النشطاء قائمة سوداء للمشاركين بالوفد في «هاشتاج» بعنوان « #قائمة_سوداء_لوفد_الشحاتين» واعتبروا أن الدبلوماسية شئ والتذلل لأحد الأنظمة لتجنب إغضابه حتى لو كان أخطأ في كرامة المصريين فهذا شيء آخر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق