13 مايو 2012

استاذة جامعية: وحدة البحرين والسعودية مسرحية اعلامية


لندن12/05/2012- اكدت خبيرة سعودية ان الولايات المتحدة هي الضامن الوحيد لبقاء نظامي ال سعود وال خليفة، واكدت ان الوحدة مع السعودية مرفوضة من قبل غالبية دول مجلس التعاون، مشددة على ان الحديث عن الوحدة بين السعودية والبحرين مسرحية اعلامية لتوجيه رسائل لاطراف اقليمية خاصة ايران.


وقالت الاستاذة الجامعية السعودية مضاوي الرشيد  السبت: الضامن الوحيد والاساس لامن النظام السعودي والبحريني هو الولايات المتحدة، حيث تعتمد الدولتان على اقامة الاحلاف مع الولايات المتحدة، حيث يتواجد الاسطول الاميركي الخامس في البحرين، فيما تعتمد السعودية كليا على المساعدات الاميركية في ضمان امنها.
واضافت الرشيد ان البحرين تعتمد اعتمادا كليا على السعودية حتى ماليا، حيث انها ليست دولة نفطية، واصفة السعودية بانها ليست شقيقة كبرى بل هي اخطبوط بالفعل يحاول ان يمتد.
وتابعت: ليت هذا الامتداد يكون مبنيا على ارادة شعبية في السعودية او البحرين، مشيرة الى ان هناك اصواتا اخرى من المشيخات الخليجية معارضة للوحدة بين البحرين والسعودية وتعتبر ذلك خطرا على المجتمع المدني في الكويت.
واكدت الرشيد ان ذلك مرفوض ايضا في الامارات وقطر وعمان، مشيرة الى ان هناك قلقا من خطر هيمنة النظام السعودي.
كما اكدت الاستاذة الجامعية السعودية مضاوي الرشيد ان شعوب المنطقة متواصلة ومتداخلة، في العراق والسعودية والكويت والامارات وقطر والبحرين وعمان، معتبرة ان هناك وحدة تاريخية لا يمكن انكارها.
وشددت الرشيد على ان الوحدة الحقيقية لا تحصل الا بانظمة ديمقراطية تكون فيها الارادة للمجتمع والشعب عن طريق التمثيل الشعبي، المعدوم كليا في السعودية.
ونوهت الاستاذة الجامعية السعودية مضاوي الرشيد الى ان الوحدة بين البحرين والسعودية ستبقى حبرا على ورق، وانما هي مسرحية اعلامية لمواجهة احداث المنطقة وتوجيه رسائل مبطنة الى القوى الاخرى في المنطقة مثل ايران.
واعتبرت الرشيد ان السعودية موجودة في البحرين والحكومة في المنامة تعتمد عليها وخاضعة لها، في المساعدات المادية والاقتصاد، منوهة الى ان السياحة في البحرين قائمة على السياحة السعودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق