28 مايو 2012

ناشط: النظام السعودي ارتكب جرائم قتل متظاهرين سلميين



اعتبر ابراهيم ان الادهى من ذلك هو جريمة الافلات من العقاب ، فحتى الان لم تتشكل لجنة للتحقيق في جريمة قتل ثمانية شبان واصابة العشرات على يد قوات الامن السعودي ، اضافة الى اعتقال مئات بل الاف المواطنين دون تهمة واضحة سوى المشاركة في احتجاجات سلمية .
وتابع ابراهيم قائلا : ان نظام ال سعود ينتهك حقوق الانسان اليوم بشكل صارخ دون رعاية حتى للحد الادنى من معايير حقوق الانسان على المستوى الدولي ، ومن هنا فان تقرير منظمة العفو الدولية يعكس صورة بشعة لاوضاع حقوق الانسان في السعودية .
وحول رفض النظام السعودي الاجابة على اسئلة منظمة العفو الدولية بشأن المعتقلين في السجون السعودية قال الناشط السعودي ان العائلة الحاكمة في السعودية لا تعير اهتماما لمعايير حقوق الانسان ولا للمنظمات العاملة في هذا المجال لكنها كغيرها تستخدم لافتة حقوق الانسان لاغراض سياسية .
واشار الى ان النظام السعودي لا يجيب على استفسارات منظمة العفو الدولية لانه يرى ان هناك صمتا لدى الحكومات الغربية تجاه خروقاته لحقوق الانسان ، وهذه مخالفة اخرى يرتكبها النظام لانه من الموقعين على معاهدات ومواثيق حقوق الانسان في حين انه يرفض الاذعان حاليا لما وقّع عليه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق