13 مايو 2012

قيادي بالمعارضة: مخطط إتحاد البحرين والسعودية لا يؤثر في الحراك الشعبي


المنامة  ‏13‏/05‏/2012 أكد النائب السابق عن جمعية الوفاق علي العشيري أن مخطط النظام البحريني في الإتحاد مع السعودية لن يؤثر في الحراك الشعبي، وإن الحراك الشعبي سوف يستمر، وأن الإحتجاجات الشعبية ستتواصل إذا لم تنفذ إصلاحات حقيقية، موضحا أن مجلس النواب سيوافق على هذا الموضوع إذا عرض عليه لأنه لا إرادة له في إتخاذ أي قرار.


وقال العشيري  الأحد إن خطوة النظام البحريني في وضع مخطط لحالة من الإتحاد الثنائي بين السعودية والبحرين لن تؤثر في الحراك الشعبي، وإن الحراك الشعبي سوف يستمر وسيسير وفق ما هو جار الآن، وستتواصل الإحتجاجات الشعبية إذا لم تؤد هذه الخطوة الى أي إصلاحات حقيقية.
وأضاف: السلطة البحرينية تستقوي بالإتحاد مع السعودية، على أساس أن هذا الإتحاد ظاهره أمر قانوني ولن يكون تدخلا خارجيا، وجمعية الوفاق صرحت أن هذه الخطوة لا تحظى بموافقة الشعب وتعتبر خطوة غير قانونية وغير شرعية، وإذا لم يكن هناك وفاق شعبي على هذه الخطوة فستكون من جهة واحدة وهي الحكومة، والحكومة لا تمثل الأغلبية في البحرين.
وتابع العشيري: نحن لا نعترض على قيام وحدة خليجية من أجل التنمية والرفاهية والحرية لشعوب المنطقة، وهذا الأمر مطلوب ومرغوب من كل شعوب المنطقة، ولكن أن يحصل إتحاد سياسي أو من أجل الأمن أو عسكرة الأمور هو أمر لا يأتي في مصلحة الشعوب وهو أمر مرفوض.
وأوضح العشيري أنه من خلال العشرين سنة الماضية لم يستطع مجلس التعاون أن يفتح الحدود بين شعوب المنطقة، ولم يستطع التغيير من الوضع السياسي في المنطقة، معربا عن إعتقاده بأن هذا الإتحاد سوف لن يؤدي الى تغيير الأمور في البحرين خلال سنة أو سنتين.
ونوه الى أن مجلس النواب ومجلس الشورى سيوافق على موضوع الإتحاد إذا تم عرضه عليه، قائلا إنهم لا إرادة لديهم في إتخاذ اي قرار، مؤكدا أن مجلس الشورى لا يمثل الإرادة الشعبية، وأنه تم تعيينه من قبل الملك، ولذلك فهو يمثل الإرادة الملكية فقط، موضحا أن أعضاء مجلس النواب لا يمثلون حتى عشرين بالمئة من التمثيل الشعبي لشعب البحرين ولذلك فهو لا يمثله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق