3 أبريل 2012

استمرار المسيرات الاحتجاجية في المنطقة الشرقية


 
المنطقة الشرقية  – 3-4-2012- قال الناشط السياسي السعودي معروف احمد ان المسيرات الاحتجاجية والتظاهرات السلمية المطالبة بإطلاق الحريات وسراح المعتقلين المنسيين في السجون متواصلة في المنطقة الشرقية .
مصادر.. النظام السعودي يستعد لشن حملة اعتقالات واسعة في المنطقة الشرقية خلال الساعات المقبلة  وقال معروف احمد  ان الاهالي في المنطقة الشرقية يقومون بمسيرات يومية وهناك نشاطات وفعاليات في الايام القادمة وخاصة في يوم الجمعة مؤكدا ان الحراك الشعبي لازال متواصلا منذ عام وان اهالي المنطقة الشرقية لم يتوقفوا بالمطالبة عن حقوقهم المشروعة في الحرية والعدالة .
وصرح ان الحكومة تقابل هذه المظاهرات السلمية بالقمع الشديد والاعتقالات مؤكدا ان السلطات الامنية السعودية تعتقل حتى صغار السن .
وتابع احمد ان السلطات الامنية السعودية تخفي المعتقلين السياسيين ولم تطلع اهاليهم على مكان اعتقالهم .
وكانت منطقة القطيف شهدت امس الاثنين مسيرة تنديدا بأعمال القمع وحملة الاعتقالات التي تنفذها قوات النظام بحق المتظاهرين المطالبين بإجراء إصلاحات في البلاد. وفي العوامية انطلقت تظاهرة حاشدة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين المنسيين، وخاصة رموز المعارضة.
وفي الربيعية خرجت مسيرة ردد خلالها المشاركون شعارات تطالب بمحاسبة القتلة، وعلى رأسهم حاكم المنطقة محمد بن فهد وولي العهد نايف بن عبد العزيز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق