3 أبريل 2012

الصمت الاميركي ضوء اخضر لآل سعود لقتل المتظاهرين


لندن02/04/2012 ـ اكد معارض سعودي ألا نية لنظام آل سعود باصلاح حقيقي في البلاد، واشار الى ان النظام يستخدم كل الوسائل الممكنة لاخماد التظاهرات في المنطقة الشرقية، معتبرا ان الصمت الاميركي ازاء القمع في المملكة يمثل ضوءً اخضرا للنظام لارتكاب المزيد من الانتهاكات وحتى القتل بالرصاص الحي بحق المتظاهرين السلميين.
وقال الناشط السياسي السعودي المعارض فؤاد ابراهيم  بدأت حملة الاعتقالات منذ ما يقارب الشهر بهدف اخماد حركة الاحتجاجات التي تجري الان في مدن  مختلفة من المنطقة الشرقية.
واشار ابراهيم الى ان ذلك بدأ بمحاولة اغلاق بعض المواقع الالكترونية التي تشجع على التظاهرات وتساهم في انعكاس صورة ما يجري في المنطقة والذي لم يحظ بتغطية اعلامية لا من الداخل ولا الخارج.
واضاف ان النظام وبعد ان عجز عن اسكات هذه التظاهرات بالرصاص والقتل والقمع، يلوذ اليوم بوسائل مختلفة، وزاد من وتيرة الاعتقالات، من اجل اقتناص الناشطين المحركين والفاعلين في الساحة.
واعتبر ابراهيم ان النظام بدأ يتوصل الى قناعة بان هذه الاحتجاجات لم تكن وليدة تحريض من شخص او جهة وانما هي ظاهرة شعبية قابلة لان تتكرر في مناطق اخرى.
واعتبر الناشط السياسي السعودي المعارض فؤاد ابراهيم ان حديث السلطات عن الاصلاحات كذبة لن تنطلي على الشعب، مشيرا الى ان استمرار مسلسل القمع لا يبقي هناك ما يؤشر الى نية النظام بالقيام باصلاحات حقيقية.
وانتقد ابراهيم الصمت الاميركي ازاء ما يجري في السعودية واعتبر انه كاف لاعطاء النظام الضوء الاخضر لاستمرار القمع وحتى استخدام الرصاص الحي ضد المحتجين دونما رادع.
وشدد الناشط السياسي السعودي المعارض فؤاد ابراهيم على ان الادارة الاميركية تعلم جيدا بما قام به النظام السعودي من جرائم في المظاهرات وضد المحتجين سلميا، لكنها مع ذلك لم نجد ادنى موقف منها ازاء ذل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق