18 مارس، 2013

السلطات السعودية تعتقل عددا من المواطنين الشيعة في الرياض وجدة


 قالت شبكة راصد الإخبارية السعودية، أن السلطات الأمنية اعتقلت عددا من المواطنين الشيعة بينهم رجل دين في مدينتي الرياض وجدة وسط غموض يكتنف دوافع هذه الاعتقالات.

ونقلت الشبكة عن مصادر حقوقية وأهالي المعتقلين أن السلطات في مدينة جدة داهمت منزل رجل الدين المعروف الشيخ محمد العطية المقيم هناك منذ سنوات طويلة.

وفي مدينة القطيف مسقط رأس (العطية) أكدت مصادر عائلية نبأ اعتقال الشيخ العطية الذي يعمل مدربا في الكلية التقنية بجدة اثر مداهمة عناصر من المباحث السعودية لمنزله.

وفي الرياض القت السلطات القبض على عدد من المواطنين الشيعة العاملين منذ سنوات في العاصمة ضمن قطاعات مختلفة. وذكرت مصادر أن من بين المعتقلين أكاديميين وشخصيات معروفة من القطيف والأحساء.

وعرف من المعتقلين الدكتور عباس العباد الطبيب في المستشفى التخصصي والدكتور علي الحاجي الأستاذ بجامعة الملك سعود وأحمد الناصر المسئول الإداري في بنك سامبا وجميعهم من الأحساء.

كما تضمنت قائمة المعتقلين في الرياض إبراهيم الحميدي وشقيقه حسين الحميدي الذي اعتقل في وقت متزامن في مسقط رأسه مدينة سيهات. هذا ولم ترد على الفور أي معطيات حول ملابسات وأسباب حملة الاعتقالات الأخيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق