5 أكتوبر، 2012

السطات السعودية ترغم والد شاب منتحر على التعهد بأن نجله يعاني من مرض نفسي


صورة: قبل قليل حالة انتحار شاب بالرياض من فوق الجسر المعلق !!!‏وكالة الجزيرة العربية للأنباء -

خاص ـ كعادتها دائمًا في قلب الحقائق، قامت السلطات السعودية، في معرض ردها على انتحار شاب في الجوف بإجبار والده على كتابة تعهد بأن ابنه يعاني من مرض نفسي. 
وكان الناطق الإعلامي بشرطة الجوف العميد "دامان بن ونيس الدرعان"، قد قال أنه وفي مساء الثلاثاء الموافق16/11/1433هـ تبلغت شرطة محافظة طبرجل من قبل أحد المواطنين عن مشاهدته لأحد الأشخاص معلق بشجرة بأحدى المزارع بقرية الفياض الواقعة غرب محافظة طبرجل بــ 25 كم .
وفور تلقى البلاغ تم انتقال ضباط التحقيق يرافقهمالمختصين بالأدلة الجنائية ووجد الشخص قد علق نفسه بإحدى الأشجار وقد توفي نتيجة ذلك .
وبحسب بيان الداخلية السعودية، فقد "تبين أنه سعودي الجنسية في العقد الثاني من العمر، وقال والد الشاب أن ابنه يعاني من مرض نفسي منـذ عدة سنوات، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات" .
لكن حقوقيون أكدوا لوكالة الجزيرة العربية للانباء أن الشاب لا يعاني من مشاكل نفسية كما أرغمت السلطات والده على الاعتراف بذلك، مؤكدين أن ثمة أوامر عليا بإنهاء أي حادثة انتحار بالإشارة إلى أن صاحبها يعاني من مرض نفسي دفعه لإنهاء حياته.
وكثرت في الآونة الاخيرة بالسعودية حوادث الانتحار بسبب، ظروف الفقر والحجر على الحريات الأساسية التي لم يعد المواطن يجد لها أثرًا في حياته اليومية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق