18 أكتوبر، 2012

الشعب السعودي لايزال يعاني من القهر


واشنطن - قال علي اليامي مدير مركز الديمقراطية وحقوق الانسان في السعودية ان الشعب السعودي لايزال يعاني من القهر ومن انتهاكات حقوق الانسان ومن عدم المشاركة في تقرير مصيره ، اكثر من اي شعب في العالم العربي والاسلامي .
واوضح اليامي  يقال ان الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز هو رجل اصلاحي الا ان هذا الكلام خطا لان الواقع يقول عكس ذلك بشكل كامل مؤكدا ان الكلام الفارغ بان الملك رجل اصلاحات ليس له اي قيمة وان هذا الكلام يبثه الاعلام السعودي وابواقهم في الخارج .
وصرح ان الحكومة السعودية وبذرائع امنية  تقمع اي صوت منتقد سواء هذا الانتقاد موجه الى المسؤولين او الاعلام او رجال الدين الذين هم اداء للحكم السعودي بحيث يصبح هذا الصوت المنتقد ارهابيا او مهددا لامن الدولة مؤكدا ان المعتقلين السياسيين يقبعون في السجون دون اي محاكمة وليس لهم الحق في اختيار محامين .
وادان اليامي الدعم الاميركي والغربي للسعودية وقال ان اميركا لها مصالحها في السعودية وان اي شخص سواء كان في الدول العربية والاسلامية او الاوروبية يخدم المصالح الاميركية فان واشنطن تدافع عنه ويقدم له الاسلحة وتسانده بكافة الاشكال مؤكدا ان اميركا التي تدعي الديمقراطية تدعم اكبر دولة ديكتاتورية في العالم 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق