14 أكتوبر، 2012

مجتهد: ملك السعودية 94 عاما وولي عهده مصاب بالزهايمر

اكد المغرد السعودي "مجتهد" ان التحرك الشعبي المتنامي بسرعة سيتفوق على حسابات العائلة الحاكمة بشان تولي الحكم، واعلن ان الملك عبدالله بن عبدالعزيز يبلغ من العمر 94 عاما وقدراته العقلية محدودة، وان ولي عهده سلمان بن عبدالعزيز مصاب بمرض الزهايمر.
وكشف مجتهد في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن معلومات غاية في السرية والخطورة تتعلق بالعائلة الحاكمة في السعودية، واكد ان هناك توقعات بتعرض الملك عبدالله لانتكاسة صحية كبيرة في اي لحظة خاصة بعد تعرضه لنوبتين قلبيتين بالاضافة الى الامراض الكثيرة التي يعاني منها.
واشار الى ان الملك بسبب حالته الصحية جهز قصره وطائرته وكل الاماكن التي يذهب اليها بوحدة عناية مركزة واطباء على مدار الساعة، مؤكدا ان قدرات الملك العقلية محدودة.
وقال: ان "الملك عبدالله رغم محدودية قدراته العقلية الا ان طول فترة وجوده وليا للعهد ثم ملكا اعطاه هيبة يستطيع ان يحسم بها الامور مادام على قيد الحياة".
وشدد على ان الملك "مهووس" بوضعه الصحي، ولا يفكر في حال البلاد من بعده رغم علمه باصابة ولي العهد بالزهايمر.
وتطرق مجتهد الى وضع الامراء الكبار في العائلة الحاكمة وطموح الجيل الجديد للوصول الى عرش المملكة، واكد ان هيئة البيعة هي الجهة الوحيدة التي تنظم شؤون آل سعود وليس لديهم هيئة اخرى او شخص يلجأون له لحسم القضايا الكبرى مثل الملك وولاية العهد، مشيرا الى ان آل سعود لا يعقدون لقاءات دورية للنقاش والتفاهم في شؤون البلاد او حتى بشؤونهم الاجتماعية الداخلية.
ولفت مجتهد الى ان متعب بن عبدالله وخالد بن سلطان ومحمد بن نايف من اكثر المتنافسين على الوصول الى سدة الحكم، واشار الى ان متعب رئيس الحرس الوطني اعد خطة ووصفها بالذكية استفاد فيها من خالد التويجري كضابط اتصال مع اميركا
واوضح ان خطة متعب هي ان يتبنى ملكية دستورية ويصبح خالد التويجري رئيس وزراء بدعم اميركي، خاصة وان التويجري لديه رجال في كل الوزارات.
واعتبر مجتهد ان محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية يتمتع بميزة يمكن ان تؤهله لتولي الحكم من خلال وقوف العائلة الحاكمة الى جانبه وذلك لقمعه كل المعارضين، خاصة وانه يتحكم في كل القطاعات الامنية القادرة على التواجد باي مكان بحجة حماية الامن وقادرة على الاعتقال والمطاردة، والتي تتميز عن القطاعات المسلحة الاخرى بانها في حالة استعداد كامل.
واضاف مجتهد ان "ال سعود يعتبرون حسم الصراع على الحكم مرتبطا بالاسرة الحاكمة واميركا فقط اما القوى الشعبية فدورها ثانوي لا يستحق ان يلتفت اليها في حسابات الصراع".
واعتبر ان افضل سيناريو للعائلة في ما يتعلق بتولي الحكم هو ان يتوفى ولي العهد قبل الملك فيختار الاخير وليا جديدا للعهد بحالة صحية جيدة وعقلية سليمة.
وشدد مجتهد في ختام تغريداته على ان التحرك الشعبي سيتفوق على حسابات العائلة والتي تعتقد ان محمد بن نايف هو الاقدر على القفز على العرش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق